سيتم فتح نافذة التطبيق لأكاديمية Leggott في كانون الثاني (يناير) من 2020 وسيُعقد الحدث المفتوح الأول يوم السبت ، 1st February 2020.

معلومات الأكاديمية

داخل أكاديمية Leggott ، نهدف إلى توفير بيئة داعمة وآمنة حيث يتم توسيع جميع طلابنا وتحديهم لتحقيق النجاح والتفوق. قيمنا الأساسية يتم تمثيلها بوضوح في النقاط التالية:

  • نحن نقدر ونحترم جميع الطلاب الذين يوفرون بيئة يمكن للطلاب من خلالها تعلم وتطوير المهارات لتجاوزهم خارج الأكاديمية ؛
  • نبقي أكاديمية وطلابنا آمنة.
  • يقع الاحترام المتبادل والتسامح مع الآخرين في قلب أكادمتنا وكل العمل الذي نقوم به ؛
  • لدينا توقعات كبيرة من الطلاب والموظفين ونعتقد أن جميع الطلاب مهمون على قدم المساواة ؛
  • نتوقع من جميع طلابنا أن يحضروا دروس أكاديمية جاهزة ومستعدة للتعلم حتى يتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم ؛
  • نحن نؤمن بالفردية ونهدف إلى تطوير احترام الطلاب لذاتهم وتقديرهم وموهبتهم ؛
  • نحن نستثمر في مواهب موظفينا وطلابنا ، ونشجع طرقًا مبتكرة للعمل / طرق تفكير جديدة ؛
  • نهدف إلى تطوير مرونة جميع الطلاب ، وتشجيع جميع الطلاب على إظهار العزم والمثابرة حتى في الأوقات الصعبة.

قيمنا مدعومة بالقيم البريطانية الأساسية. روحنا وثقافتنا تعزز قيم:

  • ديمقراطية؛
  • سيادة القانون؛
  • الحرية الفردية؛
  • الاحترام المتبادل والتسامح لأولئك الذين لديهم عقائد ومعتقدات مختلفة ، ولمن ليس لديهم إيمان.

تشكل هذه القيم الأساسية جزءًا مهمًا من برنامجنا التعليمي وهي أيضًا جزء لا يتجزأ من المنهج الدراسي. تركز Leggott Academy على تعزيز هذه القيم المهمة من خلال التجمعات ، وتشكيل الأنشطة وبدعم من الوكالات الخارجية والمتحدثين الزائرين وأنشطة الإثراء.

  • نحن نضمن أن فرص التعليم والتعلم تلبي احتياجات جميع التلاميذ في جميع الأوقات
  • يدرك المعلمون أي التلاميذ (الذين يقومون بتدريسهم) مؤهلون للحصول على علاوة التلميذ
  • نحن نضمن أن يتم توفير حكم مناسب للتلاميذ الذين ينتمون إلى الفئات الضعيفة - قد تكون الفئات الضعيفة من المتدربين الأكاديميين الذين يعانون من ضعف التحصيل الدراسي ، ولكن قد يكونون أيضًا عرضة لأسباب غير أكاديمية أخرى تؤثر على صحتهم ورفاهيتهم
  • عند توفير التلاميذ المحرومين اجتماعياً ، فإننا ندرك أنه ليس كل التلاميذ الذين يتلقون وجبات مدرسية مجانية سيكونون محرومين اجتماعياً
  • ندرك أيضًا أنه ليس كل التلاميذ المحرومين اجتماعيًا مسجلون أو مؤهلون للحصول على وجبات مدرسية مجانية
  • يمكن أن يشمل نطاق الحكم الذي يفكر فيه المدير والمحافظون لهذه المجموعة ما يلي:
    • دعم 1-1 مع مدرس أو TA خارج وقت الدرس العادي
    • فرص تعليمية وتعليمية إضافية يتم توفيرها من خلال المناصرين الأكاديميين أو مساعد دعم التعلم أو TAs المدربين
    • لن يتم تقديم الدعم إلى EHCP أو غيرهم من أطفال SEN حيث أن تمويل الحاجة موجود بالفعل

للاستفسارات العامة، يرجى البريد الالكتروني katyboulton@leggott.ac.uk

ماذا يحدث عند التقديم؟

ستتم دعوتك أنت ووالديك لمناقشة أحد كبار أعضاء هيئة التدريس ، والذين يريدون معرفة سبب رغبتك في الانتقال إلى أكاديمية ليجوت. إذا عرضت عليك مكان ، فسوف تأتي إلى يوم انتقالي في يوليو.

تلتزم أكاديمية Leggott بتعزيز ثقافة الاحترام المتبادل ومعايير السلوك الممتازة. إن صحة وسلامة ورفاهية كل شاب لها أهمية قصوى بالنسبة لنا. يتم الاستماع إلى كل من الموظفين والطلاب ، وتؤخذ المخاوف على محمل الجد ويتم التعامل مع القضايا بسرعة. تحتوي الكلية على فريق حماية مخصص في الموقع. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يجتمع كل طالب مع معلمه المتفاني على أساس منتظم وأيضًا سيكون لديه مساعد تدريس من مستوى أعلى مخصص في كل درس. نحن نوفر بيئة آمنة يمكن للشباب من خلالها الاستمتاع والاستمتاع بوقتهم في الأكاديمية. سياسة الحماية حماية الرصاص وحماية الطفل المعينة - كلير هولمز المعينة حماية قيادة

ضابط حماية معين - إيما تايلور

تساعد CEOP أي طفل أو شاب دون سن 18 يتعرض للضغوط أو الإكراه أو الخداع للمشاركة في نشاط جنسي من أي نوع. يمكنك زيارة مركز السلامة CEOP للحصول على المعلومات والمشورة وتقديم تقرير مباشرة إلى CEOP.

  • ليون رايلي - المدير
  • كلير هولمز - نائبة المدير
  • كيلي رينالدي - مساعد المدير
  • كاتي بولتون - مدير خدمات الطلاب والإدارة
  • جيمس بروف - رئيس العام 10 و 11
  • إيما تايلور - محامي رفع المعايير
  • جاك ليسون - محامي إشراك وإثراء
  • هايلي فاريل - سينكو

تشمل مرافق الكلية قاعدة مخصصة لأكاديمية Leggott ، والفصول الدراسية الحديثة ، ومساحات دراسة تكنولوجيا المعلومات ، والمكتبة ، ومختبرات العلوم ، واستوديو الصور الفوتوغرافية ، واستوديو الرقص ، ومسرح الدراما ، وجناحين للتسجيل الموسيقي ، ومنطقة ألعاب متعددة الاستخدامات ( MUGA) ، وثلاث ملاعب لكرة القدم ، وملعب واحد للرجبي ، وقاعة رياضية والعديد من المقاهي ومناطق المرطبات. ستضمن هذه التسهيلات نجاح الطلاب في الانتقال إلى مسار التقدم الذي اختاروه.

عندما تنضم إلى JL Academy ، سيكون لديك خيار اختيار الموضوعات الإضافية الخاصة بك ، ثم ستتم متابعتها طوال العامين 10 و Year 11.

جوهر:

  • GCSE الأدب الإنجليزي
  • GCSE اللغة الإنجليزية
  • GCSE Science Combined (أي ما يعادل 2 GCSEs)
  • الرياضيات GCSE
  • تاريخ GCSE
  • شهادة الثانوية العامة الفرنسية
  • إحصائيات GCSE

اختياري:

  • فيزياء GCSE
  • علم الأحياء GCSE
  • GCSE Chemistry GCSE الفن والتصوير
  • GCSE الأعمال
  • رياضة GCSE
  • دراما GCSE
  • هندسة GCSE
  • شهادة الثانوية العامة
  • رقصة GCSE

يتولى جميع الطلاب التفكير الأسبوعي العكسي ، واليوم المنسدل للدراسات الدينية ، ويستفيدون من الحديث الكبير بشأن التربية الجنسية الذي يتم توفيره من خلال الدعم الخارجي.

السياسات

يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول كلية جون ليجوت في موقعنا الوثائق الرئيسية منطقة

  1. سياسة سلوك أكاديمية ليجوت
  2. سياسة القبول
  3. سياسة الحماية
  4. سياسة إجراءات الشكاوى
  5. سياسة الصفير

عرض أحدث تقرير Ofsted لدينا هنا. يستفيد المتعلمون من عرض المناهج الدراسية الواسع ، بما في ذلك العلوم الإنسانية واللغات والتعليم الديني. المتعلمين الأصغر سنا واثقون ، يعبرون عن السلوك الجيد ويظهرونه في جميع أنحاء الكلية.

لن يُطلب من طلاب Leggott Academy ارتداء زي موحد ، ولكن يجب على جميع الطلاب الحضور في ملابس مناسبة والالتزام بقواعد اللباس. في مجالات التخصص المتخصصة ، يجب ارتداء الملابس التالية: - معطف مختبر في دروس العلوم - طقم مناسب للرقص والرقص (PE) والرقص يشتملان على السراويل القصيرة أو اللباس الداخلي وقميص عادي. سيتم منح جميع الطلاب شارة هوية وحبلًا يجب عليهم ارتداؤها أثناء وجودهم في الموقع في جميع الأوقات.

يتم تخصيص Pupil Premium (PP) للسلطات والمدارس / الأكاديميات المحلية التي لديها طلاب في قائمة معروفة أنها مؤهلة للحصول على وجبات مدرسية مجانية (FSM) في أي وقت خلال السنوات الست الماضية. لكل طالب في القائمة ، يتم تخصيص £ 935 الذي يضاف إلى ميزانية المدرسة / الأكاديمية. تتحمل المدارس / الأكاديميات مهمة إنفاق Premium ، وهي إضافة إلى ميزانية المدارس الأساسية ، بطريقة تعتقد أنها ستدعم على نحو أفضل رفع التحصيل للتلاميذ الأكثر ضعفًا ، مع عدم إنشاء أقسام في التوفير وربما تضر بتحقيق التلاميذ الآخرين أيضا. انقر هنا للاطلاع على تقريرنا الخاص بتلاميذ 2018 / 19

  • النتائج
  • الجداول الرئيسية للأداء 4

ما هو طول يوم أكاديمية ليجوت؟

يوم Leggott Academy هو 8.50am - 400pm. سيتم تسليم المنهج خمسة أيام في الأسبوع على مدار عامين أكاديميين.

هل يجب على الطلاب الدفع للحضور؟

لا - الأكاديمية حرة في الالتحاق بنفس الطريقة التي توجد بها المدارس الحكومية - لا توجد رسوم.

لماذا يمكن الآن لطلاب 14 اختيار ترك مدرستهم الحالية؟

تسمح الحكومة الآن للكليات بتوظيف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14-16 مباشرةً. تعتقد الحكومة أنه بالنسبة للعديد من الشباب ، فإن توسيع الخيارات في Key Stage 4 مع بدء الطلاب في دورات المستوى 2 يمكن أن يمنحهم أفضل فرصة للنجاح.

هل لا يزال بإمكان الطلاب تلقي وجبات مدرسية مجانية؟

نعم فعلا. سيظل الطلاب المؤهلون يتلقون وجبات مدرسية مجانية ، تمامًا كما هو الحال في مدرستهم الحالية.

من سيكون التدريس؟

سيتم تعليم الطلاب من قبل مدرسين متخصصين في المواد مؤهلين تمامًا ، تم تصنيفهم جميعًا رسميًا على أنهم "جيدون" أو "متميزون". يتمتع هؤلاء المعلمون جميعًا بسجل حافل في دعم المتعلمين لتحقيق النتائج المتميزة في موادهم الدراسية.

ماذا يحدث عند التقديم؟

ستتم دعوتك أنت ووالديك لمناقشة أحد كبار أعضاء هيئة التدريس الذين يرغبون في معرفة سبب رغبتك في الانتقال إلى أكاديمية Leggott. إذا عرضت عليك مكان ، فسوف تأتي إلى يوم انتقالي في يوليو.

برنامج الوظائف ومقاييس غاتسبي

يحق لجميع الطلاب داخل الأكاديمية الحصول على 1-on-1 مع مستشار وظائف محايد وفرص للقيام بمواضع خبرات العمل ضمن اهتماماتهم المختارة. لعرض برنامج الوظائف الكامل ، انقر فوق هنا. تتم مراجعة برنامج الوظائف لدينا سنويًا في نهاية العام الدراسي. توفر Gatsby Benchmarks إطارًا لما يجب أن يبدو عليه توفير وظائف جيدة. لعرض مقاييس غاتسبي ، يرجى الضغط هنا.

وظائف ومدير التقدم

كاتي تون 01724 407102 katietune@leggott.ac.uk يحدد هذا البيان ترتيبات كليات جون ليجوت لإدارة وصول مقدمي الخدمات إلى الطلاب في الكلية / الأكاديمية بغرض تزويدهم بمعلومات حول عرض التعليم أو التدريب المقدم من المزود. يتوافق هذا مع الالتزامات القانونية للكلية بموجب القسم 42B من قانون التعليم 1997.

جون ليجوت أكاديمية إرسال المعلومات

  • كلير هولمز - نائبة المدير
  • كيلي رينالدي مساعد المدير
  • هايلي فاريل - SENCO ومعينة يعتني المعلم
  • آن مور وسيلفيا Hotchin - SEN المحافظين

يتم نشر هذه المعلومات بالتزامن مع العرض المحلي للسلطات المحلية والذي يمكن العثور عليه على: http://www.northlincslocaloffer.com

ماذا يعني إرسال؟

ضمن كود SEND الخاص بالممارسة 2014 ، يتم إعطاء المصطلح SEND كـ ، "الطفل أو الشاب لديه SEN إذا كان لديهم صعوبة في التعلم أو الإعاقة التي تتطلب توفير تعليم خاص له / لها" يستمر الرمز في توضيح أن الطفل أو الشاب يواجه صعوبة في التعلم أو الإعاقة إذا كان ؛ "لديهم صعوبة أكبر في التعلم من غالبية الآخرين في نفس العمر ، أو لديهم إعاقة تمنعه ​​أو تعيقه عن الاستفادة من مرافق من نوع يتم توفيرها بشكل عام لغيرها من نفس العمر في المدارس العادية أو التيار الرئيسي خيارات ما بعد 16 " تهدف أكاديمية جون ليجوت إلى توفير بيئة داعمة وآمنة حيث يتم توسيع جميع طلابنا وتحديهم لتحقيق النجاح والتفوق. من خلال قيمنا ومبادئنا الأساسية نهدف إلى توفيرها ؛ بيئة تعليمية حيث تلبي فرص التعليم والتعلم احتياجات جميع المتعلمين في جميع الأوقات. لضمان تحقيق ذلك ، يتم توفير حكم مناسب للمتعلمين الذين ينتمون إلى الفئات المستضعفة - قد تكون الفئات المستضعفة منخفضة المستوى أكاديمياً وتكون عرضة للتحصيل ، ولكنها تكون عرضة أيضًا لأسباب غير أكاديمية أخرى تؤثر على صحتها ورفاهيتها. مجموعة مختلفة من الحكم تشمل ؛

  • دعم 1-1 مع معلم ، أو مساعد دعم التعلم خارج وقت الدرس العادي
  • الدعم داخل الفصل الدراسي من مساعد دعم التعلم
  • جلسات التدخل المقدمة من خلال أعضاء هيئة التدريس ، رفع دعاة المعايير ، دعاة الأكاديمية ومساعدي دعم التعلم.

تقع على عاتق أكاديمية JLC بالتعاون مع الطالب وأولياء الأمور والقائمين بالرعاية والمهنيين الخارجيين والسلطة المحلية حسب الاقتضاء ، إزالة الحواجز التي تحول دون التعلم وتمكين كل طالب من الوصول إلى التعليم المناسب لكل احتياجات وقدرات فردية.

كيف يمكننا تحديد المتعلمين مع SEN وتقييم احتياجاتهم؟

غالبية المتعلمين الذين انضموا إلى Leggott Academy في العام 10 تم تحديدهم بالفعل من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة وسيكون لديهم بالفعل خطة للرعاية الصحية التعليمية (EHCP). تتم مراقبة وتتبع جميع المتعلمين من قبل أعضاء هيئة التدريس لدينا من خلال التقييمات الفصلية ويتم مراجعتها ومناقشتها في الاجتماعات الفصلية. عند إثارة المخاوف ، سيتطلب ذلك مزيدًا من التواصل مع SENCO لتحديد طرق الدعم البديلة لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى استراتيجيات تعليمية مختلفة أو موارد إضافية أو دعم أكثر استهدافًا. الآباء والأمهات والقائمون بالرعاية هم المفتاح لدعم تقدم المتعلم وبالتالي التواصل معهم طوال العام بأكمله.

الاتصال مع الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية

تسعى Leggott Academy إلى تعزيز العلاقات الإيجابية مع الوالدين ومقدمي الرعاية من خلال التقارير والهاتف وأمسيات الآباء والاجتماعات. سيتم مناقشة كل الدعم والاتفاق عليه مع أولياء الأمور ومقدمي الرعاية. تعتبر آراء أولياء الأمور / مقدمي الرعاية والمتعلمين ذات أهمية قصوى عند الموافقة على خطط الدعم. يمكن العثور على مزيد من الدعم للعائلات والمتعلمين مع SEN على موقع North Lincolnshire Council على الويب بخصوص العرض المحلي http://www.northlincslocaloffer.com

التعليم والتعلم

نهدف إلى ضمان حصول جميع المتعلمين على منهج كامل ويمكنهم استخدام جميع المرافق داخل الكلية. يتم التمييز بين التعديلات والموارد المعقولة لضمان تلبية جميع احتياجات التنمية الأكاديمية والشخصية للمتعلمين. يستخدم تقييم التعلم لدعم التخطيط لمستويات التحصيل المختلفة. تتوفر جلسات التدخل لجميع المتعلمين في أكاديمية JLC ، ويمكن تنفيذ مزيد من جلسات التدخل المخصصة لدعم احتياجات التعلم المحددة. فريق التعلم الشامل عبارة عن مجموعة من مساعدي دعم التعلم المتفانين (LSA) الذين يقدمون الدعم الأساسي للمتعلمين ذوي الاحتياجات الإضافية ، ومساعدتهم على الوصول الكامل إلى المناهج الدراسية وأنشطة الكلية الأوسع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن توفر LSAs الدعم داخل الفصل ، ومساعدة المراجعة ، والموارد المخصصة لتناسب أساليب التعلم ، وكذلك الدعم الشخصي مثل تدوين الملاحظات ، وإعداد الامتحانات ، والمهارات التنظيمية ، وبناء الثقة ، وتطوير مهاراتك الاجتماعية وخلق التقنيات التي يمكن استخدامها في المستقبل لمساعدتك في جعلك أكثر استقلالية.

اتصل بنا

لأية استفسارات تتعلق بدعم المتعلم ، يرجى مبدئيًا الاتصال بمعلم الاستمارة أو رئيس السنة - James Brough on Jamesbrough@leggott.ac.uk

لأية استفسارات بخصوص دعم أو مخاوف SEN محددة ، يرجى الاتصال بـ SENCO أو Hayley Farrell على 01724 407068 أو عبر البريد الإلكتروني على hayleyfarrell@leggott.ac.uk

سوف تظهر الطلبات والدورات هنا في يناير.

Academy Information

Within the Leggott Academy we aim to provide a supportive and safe environment where all our students are stretched and challenged to succeed and excel. Our core values are clearly represented in the following points:

  • We value and respect all students providing an environment in which students can learn and develop skills to progress them beyond the Academy;
  • We keep our Academy and our students safe;
  • Mutual respect and tolerance of others is at the heart of our Academy and all the work we do;
  • We have high expectations of students and staff and believe all students matter equally;
  • We expect all our students to come to Academy lessons prepared and ready to learn so they can achieve their potential;
  • We believe in individuality and aim to develop students’ self-esteem, self-worth and talent;
  • We invest in the talents of our staff and students, encouraging innovative ways of working/new ways of thinking;
  • We aim to develop all students’ resilience, encouraging all students to demonstrate determination and perseverance even through difficult times.

Our values are underpinned by the Fundamental British values. Our ethos and culture promotes the values of:

  • democracy;
  • the rule of law;
  • individual liberty;
  • a mutual respect for and tolerance of those with different faiths and beliefs, and for those without faith.

These key values form a significant part of our tutorial programme and are also embedded within the curriculum. Leggott Academy focuses on promoting these important values through assemblies, form activities and with support from external agencies, visiting speakers and enrichment activities.

  • We ensure that teaching and learning opportunities meet the needs of all of the pupils at all times
  • Teachers are aware of which pupils (that they teach) are eligible for the pupil premium
  • We ensure that appropriate provision is made for pupils who belong to vulnerable groups – vulnerable groups may be academically low attainers who are vulnerable to under-attainment, but may also be vulnerable for other non-academic reasons which affect their health and wellbeing
  • In making provision for socially disadvantaged pupils, we recognise that not all pupils who receive free school meals will be socially disadvantaged
  • We also recognise that not all pupils who are socially disadvantaged are registered or qualify for free school meals
  • The range of provision the Principal and Governors consider making for this group could include:
    • 1-1 support with a teacher or TA out of normal lesson time
    • Additional teaching and learning opportunities provided through Academic Advocates, Learning Support Assistant or Trained TAs
    • Provision will not be aimed at EHCP or other SEN children as funding for need is already in place

Leggott Academy is committed to promoting a culture of mutual respect and excellent standards of behaviour. The health, safety and wellbeing of every young person is of paramount importance to us. Both staff and students are listened to, concerns are taken seriously and issues are addressed swiftly. The college has a dedicated safeguarding team on site. In addition, each student will meet with their dedicated mentor on a regular basis and also have a dedicated higher level teaching assistant on hand in every lesson. We provide a safe environment in which young people can flourish and enjoy their time at the Academy. Safeguarding Policy Safeguarding Lead & Designated Child Protection Officer – Claire Holmes Designated Safeguarding Lead

Nominated Safeguarding Officer – Emma Taylor

    

CEOP helps any child or young person under the age of 18 who is being pressured, forced or tricked into taking part in sexual activity of any kind. You can visit the CEOP Safety Centre for information and advice and make a report directly to CEOP.

  • Leon Riley – Principal
  • Claire Holmes – Deputy Principal
  • Kelly Rinaldi – Assistant Principal
  • Katy Boulton – Student Services and Administration Manager
  • James Brough – Head of Year 10 & 11
  • Emma Taylor - Raising Standards Advocate
  • Jack Leeson - Engagement & Enrichment Advocate
  • Hayley Farrell – SENCO

The college facilities include a dedicated base for the Leggott Academy, state-of-the-art classrooms, IT study spaces, library, science laboratories, photographic studio, dance studio, drama theatre, two music recording suites, multi-use games area (MUGA), three football pitches, one rugby pitch, sports hall and multiple café and refreshment areas. These facilities will ensure that students make a successful transition into their chosen progression pathway.

Core:

  • GCSE English Literature
  • GCSE English Language
  • GCSE Science Combined (equivalent to 2 GCSEs)
  • GCSE Maths
  • GCSE History
  • GCSE French
  • GCSE Statistics

Optional:

  • GCSE Physics
  • GCSE Biology
  • GCSE Chemistry GCSE Art & Photography
  • GCSE Business
  • GCSE Sport
  • GCSE Drama
  • GCSE Engineering
  • GCSE IT
  • GCSE Dance

All students undertake weekly reflective thought, drop down day for Religious Studies and have input from BIG talk regarding sex education which is provided through external support.

Policies

More information about John Leggott College can be found in our Key Documents area

  1. Leggott Academy Behaviour Policy
  2. Admissions Policy
  3. Safeguarding Policy
  4. Complaints Procedure Policy
  5. Whistleblowing Policy

View our latest Ofsted Report here. Learners benefit from a broad curriculum offer, including humanities, languages and religious education. Younger learners are confident, articulate and demonstrate good behaviour around the college.

Students at Leggott Academy will not be required to wear a uniform, however all students must attend in appropriate clothing and adhere to the dress code. In specialist subject areas the following clothing is required: – A lab coat in science lessons – An appropriate PE and Dance kit comprising of shorts or leggings and a plain t-shirt. All students will be given an ID badge and lanyard which they must wear whilst onsite, at all times.

The Pupil Premium (PP) is allocated to local authorities and schools/academies that have students on roll that have been known to have been eligible for free school meals (FSM) at any time in the last six years. For each student on roll, £935 is allocated which is added to the school/Academy budget. Schools/Academies have the task of spending the Premium, which is additional to the underlying schools budget, in a way they think will best support the raising of attainment for the most vulnerable pupils, whilst not creating divisions in provision and potentially damaging the attainment of other pupils too. Click here to see our 2018/19 Pupil Premium Report.

  • Results
  • Key Stage 4 Performance Tables

How long is the Leggott Academy Day?

The Leggott Academy day is 8.50am – 400pm. The curriculum will be delivered five days per week over the course of two academic years.

 

Do students have to pay to attend?

No – the Academy is free to attend in the same way that state schools are – there are no fees.

 

Why can 14 year olds now choose to leave their current school?

The Government now allows colleges to directly recruit students aged 14-16. The Government believes that for many young people, widening the options at Key Stage 4 as students embark on their Level 2 courses can give them the best chance to succeed.

 

Can students still receive free school meals?

Yes. Eligible students will still receive free school meals, just as they would at their current school.

 

Who will be teaching?

Students will be taught by fully qualified subject specialist teachers, all of whom have been formally graded as ‘good’ or ‘outstanding’. These teachers all have an excellent track record of supporting learners to achieve outstanding results in their subject areas.

 

Careers Programme & Gatsby Benchmarks

All students within the Academy are entitled to a 1-on-1 with an impartial Careers Advisor and opportunities to undertake work experience placements within their chosen interest.   To view the full Careers Programme click here. Our careers programme is reviewed annually at the end of the academic year. The Gatsby Benchmarks provides a framework as to what a good careers provision should look like. To view the Gatsby Benchmarks, please click here.  

Careers & Progression Manager

Katie Tune 01724 407102 katietune@leggott.ac.uk   This statement sets out John Leggott Colleges arrangements for managing the access of providers to students at the College/Academy for the purposes of giving them information about the provider’s education or training offer. This complies with the College’s legal obligations under Section 42B of the Education Act 1997. 

John Leggott Academy SEND Information

  • Claire Holmes – Deputy Principal
  • Kelly Rinaldi Assistant Principal
  • Hayley Farrell – SENCO & Designated Looked after teacher 
  • Ann Moore & Sylvia Hotchin– SEN Governors   

This information is published in conjunction with the local authorities Local Offer which can be found at: http://www.northlincslocaloffer.com   

What does SEND mean?

Within the SEND code of Practice 2014, the term SEND is given as, ‘A child or young person has SEN if they have a learning difficulty or disability which calls for special educational provision to be for him or her’ The code continues to state that a child or young person have a learning difficulty or disability if they; ‘have a significantly greater difficulty in learning than the majority of others of the same age, or has a disability which prevents or hinders him or her from making use of facilities of a kind generally provided for other of the same age in mainstream schools or mainstream post-16 options’ John Leggott Academy aims to provide a supportive and safe environment where all our students are stretched and challenged to succeed and excel. Through our core values and principles we aim to provide; a learning environment where teaching and learning opportunities meet the needs of all of the learners at all times. To ensure this is achieved appropriate provision is made for learners who belong to vulnerable groups – vulnerable groups may be academically low attainers who are vulnerable to under attainment, but also be vulnerable for other non-academic reasons which affect their health and wellbeing. The different range of provision include;

  • 1-1 support with a teacher, or learning support assistant out of normal lesson time
  • Support within the classroom from a Learning Support Assistant
  • Intervention sessions provided through Teaching staff, Raising Standards Advocates, Academic advocates and Learning Support Assistants.

It is the responsibility of the JLC Academy in collaboration with the student, parents and carers, external professionals and the Local Authority as required, to remove barriers to learning and enable each student to access education appropriate to each individual need and abilities.   

How do we identify learners with SEN and assess their needs? 

The majority of learners joining the Leggott Academy in year 10 have already been identified with Special Educational Needs and will have already have an Education Health Care Plan (EHCP) in place. All learners are monitored and tracked by our teaching staff through termly assessments and are reviewed and discussed at termly meetings. Where concerns are raised this will involve further communication with the SENCO to identify alternative methods of support to establish whether different teaching strategies, additional resources or more targeted support is required. Parents and carers are key to supporting the learner’s progress therefore communication is had with them throughout the whole year.  

Liaison with Parents and Carers

Leggott Academy seeks to foster positive relationships with parent and carers through reports, telephone, parent’s evenings and meetings. All support will be discussed and agreed with parents and carers. The views of parents/carers and learners are of the utmost importance when agreeing support plans. Further support for both families and learners with SEN can be found on North Lincolnshire Council website regarding the local offer http://www.northlincslocaloffer.com   

Teaching and Learning

We aim to ensure that all learner have access to a full curriculum and can use all the facilities within the College. Reasonable adjustments and resources are differentiated to ensure that all learners particular academic and personal development needs are met. Assessment for learning is used to support planning for different levels of attainment. Intervention sessions are available for all learners across JLC Academy and can further tailored intervention sessions can be implemented to support specific learning needs. The Inclusive Learning Team are a group of dedicated Learning Support Assistants (LSA) who provide essential support to learners with additional needs, helping them gain full access to the curriculum and wider college activities. In addition, the LSAs can provide in-class support, revision help, tailored resources to suit learning styles, and also personal support such as note-taking, exam preparation, organisational skills, confidence building, developing your social skills and creating techniques that you can use in the future to help make you more independent.   

Contact

For any queries regarding support for your learner, initially please contact their form tutor or head of year – James Brough on Jamesbrough@leggott.ac.uk

For any queries regarding specific SEN support or concerns please contact the SENCO, Hayley Farrell on 01724 407068 or via email on hayleyfarrell@leggott.ac.uk